إعدادات الدفع الالكتروني

إعدادات الدفع الإلكتروني

تتيح لك إعدادات الدفع الإلكتروني التحكم في كيفية ومتى يتم الدفع من قبل العملاء بعد إتمام الحجز. يمكنك تخصيص طرق الدفع، مثل الدفع الإلكتروني أو التحويل البنكي، وتفعيلها بما يتناسب مع احتياجات عملك. من المهم إعداد هذه الخيارات مسبقًا لتسهيل عملية الدفع للعملاء.

  1. يمكنك أيضًا التحكم في طرق الدفع المتاحة، سواء كنت تريد تفعيل الدفع الإلكتروني أو التحويل البنكي.
  2. يجب عليك تفعيل وإعداد خيارات الدفع الإلكتروني والتحويل البنكي أولاً قبل إتاحتها للعميل.
  3. يمكنك تعديل إعدادات الدفع الإلكتروني للتحكم في موعد الدفع بعد أن يكمل العميل جميع خطوات الحجز.

تمكين عملية الدفع من وقت إنشاء الحجز

  1. تفعيل الدفع بناءً على تاريخ إنشاء الحجز يعني أن الإعداد سيصبح ساريًا بعد أن يقوم العميل بإتمام الحجز و ليس متي ستقدم الخدمة (تاريخ الحجز).
  2. من قائمة نوع الإلغاء التلقائي، اختر تاريخ الإنشاء.
  3. يمكنك تحديد متى يمكن للعميل الدفع بعد إتمام الحجز؛ إذا كنت تريد أن يدفع العميل فورًا، اجعل القيمة 0.
  4. قم بتحديد موعد إرسال تذكير للعميل إذا لم يدفع؛ وإذا كنت لا ترغب في إرسال تذكير، اجعل القيمة 0.
  5. قم بتحديد الوقت الذي يجب أن يقوم فيه النظام بإلغاء الحجز تلقائيًا إذا لم يدفع العميل.

تفعيل الدفع قبل تاريخ الحجز

  1. تفعيل الدفع بناءً على تاريخ الحجز يعني أن الإعداد سيصبح ساريًا قبل تاريخ الحجز المحدد.
  2. من قائمة نوع الإلغاء التلقائي، اختر تاريخ الحجز.
  3. يمكنك تحديد متى يجب على العميل الدفع قبل تاريخ الحجز؛ علي سبيل المثال إذا كنت تريد أن يدفع العميل قبل موعد الحجز بيومين، اجعل القيمة 48 ساعة.
  4. قم بتحديد موعد إرسال تذكير للعميل إذا لم يدفع قبل تاريخ الحجز؛ وإذا كنت لا ترغب في إرسال تذكير، اجعل القيمة 0.
  5. قم بتحديد الوقت الذي يجب أن يقوم فيه النظام بإلغاء الحجز تلقائيًا إذا لم يدفع العميل قبل تاريخ الحجز.



تحديث في: 03/12/2025

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

شارك بتعليقاتك

إلغاء

شكرًا!